الإصابة بفيروس كوفيد- 19 بين المصريين



ظهر فيروس كوفيد- 19 في العالم في فبراير 2020 ، ومنذ الإعلان عن ظهوره في مصر في مارس 2020 بدأت الحكومة المصرية في متابعة أعداد الحالات التي تجري الاختبارات في المستشفيات والمعامل الحكومية والإعلان عن أعدادها، كا بدأت الحكومة المصرية في الإعلان عن التدابير والإجراءات الاحترازية التي تهدف إلى خفض معدلات انتشار المرض. وتشير بيانات وزارة الصحة إلى أن الموجة الأولى التي بدأت في فبراير 2020 بلغت ذروتها في يونيو 2020 ثم بدأت أعداد الإصابات في الانخفاض، وعادت للارتفاع مرة أخرى لتبدأ الموجة الثانية في أكتوبر 2020 .

وقد أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام بصيرة مسحين تليفونيين للتعرف عى معدلات الإصابة فروس كوفيد- 19 بين المصريين الذين يبلغون من العمر 18 سنة فأكثر، والفحوصات التي أجراها المصابون للتشخيص والأعراض التي ظهرت عليهم، كان أولها في يونيو 2020 والثاني في نهاية ديسمبر 2020 وبداية يناير 2021 . ويعرض هذا التقرير منهجية ونتائج المسح الثاني، فيضم القسم الثاني منهجية الدراسة، ويعرض القسم الثالث معدلات انتشار المرض، ويعرض القسم الرابع النتائج المتعلقة بالفحوصات، ويضم القسم الخامس النتائج الخاصة بالإجراءات التي قام بها المرضى.


للتحميل

الإصابة بفيروس كوفيد- 19 بين المصريين

ظهر فيروس كوفيد- 19 في العالم في فبراير 2020 ، ومنذ الإعلان عن ظهوره في مصر في مارس 2020 بدأت الحكومة المصرية في متابعة أعداد الحالات التي تجري الاختبارات في المستشفيات والمعامل الحكومية والإعلا

أحدث الاستطلاعات

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top