الأفضل في عام 2021


 
عمرو أديب أفضل مذيع ومنى الشاذلي أفضل مذيعة في 2021 وmbc masr1 أفضل قناة
الاختيار2 أفضل مسلسل لعام 2021

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاعه السنوي حول الأفضل في عام 2021، حيث شمل الاستطلاع أسئلة عن أفضل المذيعين والفنانين والقنوات التليفزيونية.

وقد جاء عمرو أديب كأفضل مذيع في 2021 بنسبة 34% يليه عمرو الليثي بنسبة 13% ثم أحمد موسى بنسبة 10%. وقد جاء عمرو أديب كأفضل مذيع بين كافة الفئات العمرية والتعليمية مع وجود اختلاف في النسب حيث ارتفعت النسبة التي حصل عليها من 32% بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط إلى 41% بين الحاصلين على تعليم جامعي أو أعلى. وبين الحاصلين على تعليم جامعي جاء عمرو الليثي في المرتبة الثانية يليه رامي رضوان.

وقد جاءت المذيعة منى الشاذلي كأفضل مذيعة بنسبة 39% تليها لميس الحديدي بنسبة 23% ثم إسعاد يونس بعدهما بفارق كبير حيث حصلت على 4% من الأصوات. وقد أظهرت نتائج الاستطلاع فروق بسيطة حسب العمر حيث جاءت لميس الحديدي في المرتبة الأولى بين من بلغوا 50 سنة فأكثر بينما جاءت منى الشاذلي في المرتبة الأولى بين الأصغر سناً.

وفيما يتعلق بالقنوات التليفزيونية جاءت قناة mbc masr1 في المرتبة الأولى بنسبة 18% تليها القناة الأولى المصرية بنسبة 14% ثم قناة ON Sport بنسبة 6%. وقد ظهرت اختلافات كبيرة في النتائج حسب العمر حيث جاءت mbc masr1 في المرتبة الأولى بين الشباب أقل من 30 سنة وبين العمر المتوسط (30-49 سنة) بينما جاءت القناة الأولى المصرية في المرتبة الأولى بين من بلغوا 50 سنة فأكثر. وجاءت القناة الأولى المصرية في المرتبة الأولى بين الحاصلين على تعليم أقل من متوسط بنسبة 22% تليها قناة mbc masr1 بنسبة 12%.

وجاء محمد صلاح كأفضل لاعب كرة قدم بنسبة 86% من الأصوات يليه بفارق كبير محمد مجدي قفشة بنسبة 3% وعمرو السولية بنسبة 2%.

وعن أفضل مسلسل، جاء مسلسل الاختيار2 في المرتبة الأولى بنسبة 20% يليه ملوك الجدعنة بنسبة 14% ثم موسى بنسبة 11%.

وجاء محمد رمضان كأحسن ممثل بنسبة 18% يليه أمير كرارة بنسبة 15% ثم أحمد السقا بنسبة 13%.

جاءت ياسمين عبد العزيز كأفضل ممثلة بنسبة 21% تليها منى زكي ومي عمر بنسبة 10% لكل منهما ثم الفنانة الراحلة دلال عبد العزيز بنسبة 6%. واحتلت ياسمين عبد العزيز المرتبة الأولى بين جميع الفئات العمرية، وبين الشباب أقل من 30 سنة جاءت مي عمر في المرتبة الثانية بينما جاءت منى زكي في المرتبة الثانية بين من بلغوا 50 سنة فأكثر.

منهجية الاستطلاع:

إعمالاً لمبدأ الشفافية والتزاماً بأخلاقيات نشر الاستطلاعات يفصح المركز عن منهجية إجراء الاستطلاع وهي كما يلي:

تم إجراء الاستطلاع باستخدام الهاتف المنزلي والهاتف المحمول على عينة احتمالية حجمها 1103 مواطناً في الفئة العمرية 18 سنة فأكثر غطت كل محافظات الجمهورية، وقد تمت كل المقابلات في الفترة من 22 إلى 30 ديسمبر 2021. وبلغت نسبة الاستجابة حوالي 48%، ويقل هامش الخطأ في النتائج عن 3%.

وقد تم تمويل الاستطلاع من الموارد الذاتية لبصيرة ولم يتلق المركز تمويل من أي جهة مقابل إجراء الاستطلاع.

للحصول على مزيد من التفاصيل حول النتائج والمنهجية المستخدمة أو للحصول على العرض البياني للنتائج يمكن الرجوع للموقع الإلكتروني www.baseera.com.eg

للتحميل البيان الصحفي

الأفضل في عام 2021

أجرى المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) استطلاعه السنوي حول الأفضل في عام 2021، حيث شمل الاستطلاع أسئلة عن أفضل المذيعين والفنانين والقنوات التليفزيونية.

وقد جاء عمرو أديب كأفضل مذيع

استطلاعات اخري

المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة) هو مركز مستقل، ولا يوجد له أية انتماءات حزبية أو سياسية، لإجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية. تأسس المركز في إبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويلتزم بتزويد الباحثين، وواضعي السياسات، وقادة الأعمال، وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.

للاشتراك - ادخل بريدك الالكتروني

Back to Top